عمالة سطات تحقق في شواهد إدارية غير قانونية بجماعة أولاد أمراح

12 نوفمبر 2023
عمالة سطات تحقق في شواهد إدارية غير قانونية بجماعة أولاد أمراح

الخبرية من سطات

كشفت مصادر مطلعة لـ”الخبرية” أن عامل إقليم سطات راسل السلطات المحلية بأولاد أمراح بخصوص الخروقات التي يعرفها قسم التعمير والتجاوزات التي يقوم بها المفوض له تدبير هذا المرفق بالجماعة الترابية سالفة الذكر.

وأضافت المصادر ذاتها أنه يوم الجمعة توصلت السلطات المحلية بأولاد أمراح في شخص الباشا بإرسالية توصي بفتح تحقيق معمق بخصوص ماراج بوسائل إعلام محلية ووطنية حول التجاوزات التي يقوم بها نائب رئيس المجلس الجماعي لأولاد أمراح المفوض له قسم التعمير، والشكايات التي تم وضعها بخصوص هذا الملف، حيث أصدر مؤخرا شواهد إدارية غير قانونية تخص تقسيم عقار محفظ بصفة غير قانونية، بالإضافة إلى منح رخص تخص شبكة الماء والكهرباء دون الحصول على شواهد المطابقة أو رخصة السكن.

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر من داخل الجماعة الترابية المذكورة أن ضغوطات يتعرض لها موظفون بقسم التعمير المعني حول هذه الشواهد الإدارية، حيث أن المفوض له هذا القسم قام بتسجيل أرقام الشواهد التي تم منحها سابقا مباشرة بعد توصله بشكاية من السلطات الإقليمية بعمالة سطات، نتيجة رفض الموظفين المخول لهم القيام بذلك، الأمر الذي خلف استنكارا واسعا في صفوف الفعاليات الحقوقية والسياسية المتتبعة لهذه القضية، معتبرة ذلك خرقا للقانون المعمول به بالإدارات العمومية بالمغرب.

وطالبت المصادر نفسها وزير الداخلية وعامل إقليم سطات بالتدخل العاجل، وإيفاد لجنة مختصة إلى قسم التعمير بجماعة أولاد أمراح للبحث في رخص والشواهد الإدارية المسلمة بتاريخ وتم تسجيلها بتاريخ آخر، ووضع حد لهذه التجاوزات والخروقات التي أصبح يعرفها الصغير والكبير بجماعة أولاد أمراح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق