رفضا لـ”صفقة القرن”.. مغاربة يحشدون للتظاهر أمام القنصلية الأمريكية بالبيضاء

29 يناير 2020
رفضا لـ”صفقة القرن”.. مغاربة يحشدون للتظاهر أمام القنصلية الأمريكية بالبيضاء

الخبرية 

تعتزم 10 منظمات مغربية مدنية الاحتجاج، الخميس، أمام مبنى القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء، رفضا لما يعرف بـ”صفقة القرن” المزعومة.

جاء ذلك في بلاغ صدر، الأربعاء، عن منظمات بينها “الائتلاف المغربي للتضامن”، و”الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، و”الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب”.

وفي بلاغها، شددت المنظمات على رفضها لهذه الصفقة التي تهدف إلى “تصفية القضية الفلسطينية”، منتقدة انحياز الإدارة الأمريكية إلى الكيان الصهيوني.

والثلاثاء، أعلن ترامب في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق