خزانة OCP تحتضن حفل توقيع رواية “رياح الخطيئة”

3 أبريل 2023
خزانة OCP تحتضن حفل توقيع رواية “رياح الخطيئة”

الخبرية من خريبكة

تحتضن الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، السبت 08 أبريل 2023 حفل  توقيع رواية “رياح الخطيئة” للكاتب الروائي عبدالكريم عباسي.

سيعرف الحفل الذي ينظمه المركز الوطني للتربية والتكوين والثقافة بتنسيق مع ماستر آليات تحليل الخطاب الأدبي بالكلية متعددة التخصصات بخريبكة، قراءات نقدية في الرواية يقدمها الدكتور الشرقي نصراوي، والأستاذان ابراهيم البحراوي ونورالدين دوامي.

وتعتبر رواية “رياح الخطيئة” امتدادا لرواية “رياح المتوسط”، حيث حاول من خلالهما معالجة سلسلة من الأحداث التاريخية كانت منطقة القصيبة مسرحا لها إبان فترتي الحماية الفرنسية وكذا بعد الاستقلال.

وقسم الكاتب روايته الجديدة إلى ثلاثة فصول بداية بلقاء بطل الرواية (ميمون)، بقائد الكتيبة الفرنسية مرفوقا بابنته التي وقعت في إعجاب البطل، لتتوالى الأحداث برفض والدة وجد البطل فكرة سفر ابنهم لبلد أجنبي، كان محتلا لوطنهم، والفصل الثاني الذي يتحدث عن حياة ميمون بالمهجر، ثم الاختتام بحياة الرفاهية التي أصبح يعيشها ميمون بعدما دفعته رياح جبال الأطلس ، نحو البحر الأبيض المتوسط”..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق