انتخاب المهدي عثمون رئيسا للفرع الإقليمي للحركة الشعبية بخرببكة

11 فبراير 2022
انتخاب المهدي عثمون رئيسا للفرع الإقليمي للحركة الشعبية بخرببكة

الخبرية من خريبكة

أسس حركيات وحركيو إقليم خريبكة، الثلاثاء 08 فبراير الجاري، الفرع الإقليمي للحزب بخريبكة، من خلال عقد جمع عام تأسيسي، أشرف عليه عضو المكتب السياسي ونائب الأمين العام، المهدي عثمون.

وعرف الجمع العام مناقشة مختلف النقط والمحاور المرتبطة بوضع الحزب محلياً، إقليمياً، جهوياً ووطنياً، إلى جانب آليات التواصل التنظيمية والسياسية بين مناضلي الحزب ومؤسساته المختلفة (المكتب السياسي، المجلس الوطني، الفروع المحلية والإقليمية والجهوية، التنظيمات الموازية…)، بعد عرض اللجنة التحضيرية للتصور العام للحركة الشعبية، مرجعياتها، مرتكزاتها ومبادئها الأساسية، وذلك انطلاقاً من النظام الأساسي للحزب.

ودعا المهدي عثمون إلى التكتل والوحدة في سبيل البناء وبلوغ الهدف، مركزاً على التنظيم والهيكلة كأساس لتدبير شؤون الحزب، وكذا من أجل تسهيل عملية التواصل كأساس لمعالجة مختلف الملفات ذات الصلة بتنمية الإقليم، فضلا عن العمل على تطوير آليات الاشتغال واستراتيجية عمل محلية، جهوية ووطنية، في سبيل الرقي بالممارسة السياسية، وكذا تعزيز دور التمثيلية النسوية وموقع الشباب في المشهد السياسي، عبر التكوين والتأطير والتواصل، مع ضخ دماء جديدة من شأنها إدارة ومواكبة الفعل السياسي والعمل الحزبي بجدارة، كما ضرورة الاشتغال على توسيع دائرة الحزب بالإقليم والجهة، ضماناً لربح الرهان الانتخابي والسياسي عموماً.

وانتخب الحاضرون، في نهاية الجمع العام التأسيسي، المهدي عثمون رئيسا للفرع الإقليمي، وسعيد السرار، المصطفى الفكاهي، بوشعيب لشكر نوابا له على التوالي، فيما انتخبت هاجر عثمون مقررة للفرع وأمين القرار نائبا لها، وحسين أمغار أمينا للمال وعلي كرداد نائبا له.

كما انتخب الجمع العام التأسيسي المستشارين: زهير برحيل، المعطي شعطيط، محمد حمداني، فاطنة نشاط، جيلالي حمليشي، محمد الرشيدي، الشرقي لمنيني، حميد عبان، طارق نصراوي، إبراهيم عثمون، فاطمة عثمون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق