“المال مقابل النقط” بجامعة سطات.. إيداع موظف ووسيط السجن المحلي

28 مارس 2022
“المال مقابل النقط” بجامعة سطات.. إيداع موظف ووسيط السجن المحلي

الخبرية من سطات

قرر قاضي التحقيق بغرفة الجنايات الأولى بمحكمة الاستئناف بسطات، اليوم الإثنين، إيداع موظف بمصلحة معالجة النقط بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، ووسيط (طالب سابق بنفس الكلية) السجن الفلاحي عين علي مومن، بعد متابعتهما بتهم تتعلق بالتزوير في نقط الامتحانات والاتجار في بحوث نهاية السنة PFE “كوپي كولي”.

كما تابع قاضي التحقيق نفسه ثلاثة طلبة في حالة سراح في الملف ذاته، بعدما تم مثولهم صباح اليوم ذاته على أنظار الوكيل العام بذات المحكمة، حيث قرر إغلاق الحدود في وجههم وسحب جوازات سفرهم، وذلك بعدما أنهت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقاتها في العملية.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية قد داهمت منزل الوسيط وحجزت معدات تستعمل في التزوير، ومئات البحوث والإهداءات بأسماء أساتذة جامعيين ينتمون لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

كما توصل المحققون إلى تحويلات مهمة كانت تتم عن طريق هذا الطالب السابق، فضلا عن استفادة الثلاثة الآخرين من النقط مقابل المال، حيث التوصل المحققون أثناء البحث الى ما يزيد عن 200 تحويل مالي، علاوة عن  اعتراف أكثر من 20 طالباً باستفادتهم من استيفاء بحوث نهاية الدراسة PFE دون حتى الاطلاع عليها مقابل تحويل مبلغ مالي حدد في 1500 درهم للبحث، للحصول على نقط 17/20 و18/20

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق