الحكومة ترفض مقترح قانون يحدد أسعار المحروقات

2 مارس 2022
الحكومة ترفض مقترح قانون يحدد أسعار المحروقات

الخبرية من الرباط

توصل فريق الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، اليوم الأربعاء 02 مارس الجاري، من رئيس الغرفة النعم ميارة رَفض الحُكومة المغربية لمقترح قانون يتعلق بتنظيم أسعار المحروقات بالمملكة قصد تحديد أسعارها أسبوعيا ومراقبة وزجر كل المخالفات.

وكان الفريق الكدشي قد تقدم  رفض الحكومة هذا، في الوقت الذي تشهد فيه أسعار المحروقات ارتفاعات غير مسبوقة، دفع بالكثيرين للإحتجاج، خاصة أرباب النقل، الذين طالبوا بإلغاء قانون تحرير الأسعار الذي سمحت به حكومة عبد الإله بنكيران.

وكان برلمانيو الكونفدرالية في مجلس المستشارين قد تقدموا بمُقترح لوزارة المالية والإقتصاد وإصلاح الإدارة يطالبون فيها بتحديد أسعار المحروقات أسبوعيا مع العمل على المراقبة المستمرة لتطبيق القانون.

وتسعى الكونفدرالية من هذا المقترح  إلى ضبط فوضى الأسعار بالمغرب، وتجاوز التداعيات السلبية لتحرير سوق المحروقات، منذ سنة 2016، وغياب الشروط، والآليات الضامنة للمنافسة بين شركات المحروقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق