إشهار السلاح بسطات لتوقيف عشرينيين جانحين

2 أبريل 2021
إشهار السلاح بسطات لتوقيف عشرينيين جانحين

الخبرية – الرباط

اضطرت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، مساء أمس الخميس فاتح أبريل الجاري، لإشهار أسلحتها الوظيفية دون اللجوء لاستعمالها، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 23 و25 سنة، واللذين كان في حالة اندفاع قوية وعرّضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت عناصر الشرطة القضائية قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيهما بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بالمنطقة القروية “أولاد فريحة” ضواحي سطات، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بالعنف، غير أنهما أبديا مقاومة عنيفة وهددا عناصر الأمن الوطني باستعمال السلاح الأبيض، وهو ما اضطر موظفي الشرطة لإشهار أسلحتهم الوظيفية بشكل احترازي لتفادي الخطر الناجم عن هذا الاعتداء.

وقد أسفر هذا التدخل الأمني عن توقيف المشتبه فيهما، قبل أن تمكن عملية التفتيش المنجزة داخل منزلهما من حجز ثلاثة أسلحة بيضاء ودراجتين ناريتين وحقيبتين نسويتين، علاوة على كمية من مخدر الشيرا وأقراص الهلوسة وأربعة هواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق