إسرائيل تنجحُ في إطلاق قمر اصطناعي جديد “للتجسس”

6 يوليو 2020
إسرائيل تنجحُ في إطلاق قمر اصطناعي جديد “للتجسس”

الخبرية – أ. ف. ب 

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن نجاحها في إطلاق قمر اصطناعي جديد للتجسس، اليوم الاثنين، ما يوفر لها بحسب مسؤولين قدرة إضافية على مراقبة التهديدات في المنطقة.

القمر الاصطناعي المسمى “أوفيك 16” ينضم إلى مجموعة من الأقمار التي أطلقتها إسرائيل خلال العقدين الماضيين.

رئيس إدارة الفضاء والأقمار الاصطناعية في وزارة الدفاع أمنون هراري قال: “نستخدم كافة الأقمار الاصطناعية لمراقبة أي تهديد لأمن إسرائيل”.

ولم تحدد إسرائيل مسبقاً عدد الأقمار الاصطناعية التي تملكها، لكن هراري، تحدث عن القمرين أوفيك 5 الذي أطلق عام 2012، وأوفيك 11 الذي أطلق عام 2016، وقال:” عندما تمتلكون أكثر من قمر فهذا يعزز من القدرات على مراقبة الأهداف في وقت أسرع”.

وقد طورت الوزارة القمر بالتعاون مع شركة صناعات الطيران الإسرائيلية المملوكة للدولة، وذكرت الوزارة أن القمر أطلق في تمام الساعة الرابعة صباحاً، من قاعدة وسط إسرائيل إلى الفضاء، وأكدت أن القمر ” بصري كهربائي” ويتمتع بقدرات متقدمة.

شلومي سودري المدير العام لقسم الفضاء أكد تلقيهم إشارات تفيد بوصول القمر إلى مداره، منوهاً إلى توقعاته بإرسال الصور الأولى من القمر خلال أسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق