إدارة السجن المحلي ببني ملال تحتفي بنزلائها في شهر رمضان

28 أبريل 2022
إدارة السجن المحلي ببني ملال تحتفي بنزلائها في شهر رمضان

الخبرية من بني ملال 

نظمت إدارة السجن المحلي ببني ملال بشراكة مع المجلس العلمي المحلي ببني ملال و المندوبية الإقليمية والوحدة الادارية لمؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين، يوم الثلاثاء 26 أبريل 2022، حفل إفطار جماعي لفائدة النزلاء الأحداث والنزلاء المسنين، وحفل تتويج الفائزين في المسابقات الدينية لسنة 2022.

وبعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، انطلق برنامج الحفل بكلمة مدير السجن المحلي بني ملال، حسن اعناية، ركز فيها على الأهمية البالغة لهذه المبادرة الانسانية تجاه هذه الفئة لما لها من أدوار اجتماعية في مد جسور التواصل بين النزلاء ومحيطهم الخارجي، كما شكر المجلس العلمي والمندوبية الاقليمية والوحدة الإدارية على هذه الالتفاتة الرامية إلى إشراك نزلاء المؤسسة أجواء الشهر الفضيل وإدخال الفرحة عليهم، كما أكد على أن المؤسسة السجنية ماضية في تنزيل استراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج من خلال الانفتاح على المبادرات التي من شأنها المساهمة في دعم مسار اعادة ادماج النزلاء وتقوية الروابط الانسانية في صفوفهم، داعيا النزلاء الحاضرين إلى تثمين فترة اعتقالهم من خلال الانخراط التام في البرامج التربوية والتأهيلية المسطرة من طرف المندوبية العامة.

ومن جهته شكر رئيس المجلس العلمي المحلي بني ملال، سعيد شبار، إدارة المؤسسة السجنية والقائمين عليها، مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق بين مؤسسة المجلس العلمي والسجن المحلي منذ سنة 2009، ثم تطرق إلى أهمية التوبة في الحياة عموما وفي حياة السجين خصوصا.

من جانبه عبر المندوب الإقليمي،  جمال الدين امحمدي، في كلمته، عن سعادته الكبيرة بتواجده لأول مرة بين مكونات الإدارة السجنية في هذا الجو البهيج، معرجا على مقام الأمل في الله ودوره في الخروج من وضعيات السجين المختلفة التي لن تكون إلا مرحلة عمرية عابرة.

وفي كلمة ليوسف مازي، عضو المجلس العلمي بني ملال، وواعظ بالمؤسسة، وجه من خلالها الشكر لكل الشركاء والمنخرطين في إنجاح هذا النشاط وعلى رأسهم مدير السجن المحلي ورئيس المجلس العلمي المحلي لبني ملال ومؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين، وخص بالشكر الأطر العاملة بالسجن المحلي جنود الخفاء، قبل أن يوجه كلمات وعظية رقيقة للسجناء الأحداث والكبار والنساء كعادته.

وتم بعد ذلك توزيع الجوائز على النزلاء الفائزين في المسابقات الدينية التي نظمتها ادارة السجن المحلي بشراكة مع المجلس العلمي يوم الثلاثاء 12 ابريل 2022، وشملت هذه المسابقات المنظمة تحث شعار “الاسلام دين تسامح وتكافل”، حفظ القران الكريم وتجويده وحفظ الحديث النبوي الشريف والانشاد والمديح، لتعطى انطلاقة حفل الإفطار الجماعي مع أذان المغرب.

وفي الأخير رفع يوسف مازي عضو المجلس العلمي المحلي أكف الضراعة إلى الباري جلت قدرته بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبصلاح البلاد، والعباد، والشركاء جميعهم، والسجناء والسجينات.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الشراكة والتعاون القائمين بين المؤسسة السجنية والمجلس العلمي المحلي، والتي ترمي إلى ترسيخ المبادئ السمحة للدين الإسلامي والتوعية وتوفير الأمن الروحي للنزلاء والاستقرار النفسي لديهم، عبر سلسلة من البرامج ودروس الوعظ والإرشاد التي يتم تنظيمها بالمؤسسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق