منيب : اعتقال هاجر وصمة عار والنظام يريد تصفية حسابات مع جهات مقربة منها

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدرمجتمع
الخبرية أنفو5 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
منيب : اعتقال هاجر وصمة عار والنظام يريد تصفية حسابات مع جهات مقربة منها

الخبرية ـ الرباط

نددت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، باعتقال الصحافية هاجر الريسوني رفقة خطيبها من طرف المصالح الأمنية أسبوعين قبل زفافها .

وقالت منيب ” إن هاجر قلم مزعج ومقلق للنظام ومحاولة إسكاتها وقتلها معنويا تتم الآن عبر أساليب مقيتة من خلال تشويه سمعتها والتشهير بها في عدد من المواقع الإلكترونية .

وأضافت المتحدثة أن النظام المغربي شحد كافة أسلحته في مواجهة “هاجر” التي لاتملك سوى قلمها وهو يعمل الآن على النيل من سمعتها وتشويهها بكل ما أوتي من قوة لا لشئ سوى لتصفية حسابات معينة مع جهات تربطها بها علاقات أسرية.

ومضت زعيمة فدرالية اليسار قائلة ” وكما هو معلوم فالنظام عندما يريد معاقبة أحد يعاقبه عن طريق أقربائه وأصدقائه وهذا مايجرى حاليا مع الصحافية هاجر الريسوني” .

واستنكرت منيب استحضار المقاربة الأمنية في قضية “هاجر” وعدم احترام حرية وكرامة الصحافيين داخل الوطن ، محذرة في الآن نفسه من أن الزج بصحافية بريئة خلف القضبان سيكون مقدمة لإدخال البلاد في منحى خطير يتم فيه ضرب الحقوق والحريات والرجوع لعهود الاستبداد والفساد والتخلف والأزمات .

وأبدت منيب تضامنها التام دون قيد أوشرط مع “الريسوني” معتبرة اعتقالها بمثابة وصمة عار في جبين النظام بحكومته المحكومة الضعيفة البئيسة على حد تعبيرها ـ تقول منيب لـ “نون بريس “

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق