عمر الشرقاوي: توزيع 13 مليار على أعضاء المستشارين لعب بالنار

محرر الخبرية
24 ساعةسلايدرسياسة
محرر الخبرية18 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
عمر الشرقاوي: توزيع 13 مليار على أعضاء المستشارين لعب بالنار

نورالدين ثلاج-الخبرية 

اعتبر المحلل السياسي، عمر الشرقاوي، الإخبار الذي بعثه عبد الله بوانو لأعضاء لجنة المالية التي يرأسها بأن يوم الثلاثاء 20 أبريل الجاري ستنعقد جلسة للدراسة والتصويت على مقترح إلغاء وتصفية معاشات أعضاء مجلس المستشارين، (اعتبره) كارثة سياسية وأخلاقية وقانونية.

وقال الشرقاوي في تدوينة فايسبوكية:” سي بوانو باغي في جلسة واحدة تكون الدراسة والتصويت، ماذا يعني هذا؟ يعني أن المقترح لن يعدل، يعني لن نلجأ لمسطرة التعديل وترك المهلة القانونية للفرق البرلمانية لوضع تعديلاتها… يعني أن الوزيعة سيتم التصويت عليها وأن الجلسة مجرد اجتماع شكلي”.

وأضاف:” دبا هذ بوانو الذي يرى أن المغرب يعاني من مشاكل الفقر والحاجة ويدعو لجنته للتصويت على مقترح توزيع 13 مليار سنتيم على أعضاء مجلس المستشارين في جلسة واحدة وفي لمح بصر، بينما مقترحات أخرى ترقد بلجنته منذ سنوات طالها التلف”.

وتساءل المحلل السياسي ذاته:” ماذا يريد بوانو من المغاربة؟ أليس هذا استفزاز للمغاربة؟ اليس هذا قرار لأثارة غضب الفقراء والمهمشين وهم يرون برلمانا في عز الأزمة يقتسم ملايير نصفها من مساهمات الدولة؟ أليس هذا لعب بالنار؟”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق