سجن بني ملال يُقرّبُ السينما من السجناء الأحداث

إدارة الموقع
ثقافة وفنمجتمع
22 مايو 2022
سجن بني ملال يُقرّبُ السينما من السجناء الأحداث

الخبرية من بني ملال

قربت إدارة السجن المحلي بني ملال، يوم الجمعة 20 ماي 2022، السينما للسجناء الأحداث، من خلال عرض الفيلم المصري” لامؤاخدة” من تأليف وإخراج عمرو سلامة سنة 2014.

واختتم العرض بنقاش مفتوح مع النزلاء الحاضرين، من خلال الاستماع إليهم وإبداء آرائهم حول هذا الفيلم الذي كان متنفّسا للسجناء، وإطلالة لهم على العالم الخارجي، ومناسبة للتعبير عن آرائهم بكلّ حرية وعفوية خلال حلقة النقاش التي جمعتهم مع أعضاء جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان.

وأكد مدير السجن المحلي على أهمية مثل هذه المبادرات الثقافية في المؤسسات السجنية، ودورها في الإسهام في الاندماج الثقافي للنزلاء، وتنمية الوعي الفكري لديهم، وهو ما من شأنه أن يحدّ من عودة السجين إلى السلوك الإجرامي.

وبدوره، أفاد عضو جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان أن الجمعية أخذت على عاتقها رهان النهوض بحقوق الانسان والديمقراطية، من خلال الثقافة خاصة السينما.

وترى الجمعية أن التربية على القيم الكونية لحقوق الإنسان و الديمقراطية و التربية على احترام الاختلاف و تعايش كل الآراء السياسية والدينية، تشكل العناصر الأساسية لتطوير الديمقراطية.

وتهدف الجمعية كذلك إلى التحسيس بقضايا حقوق الإنسان والديمقراطية، من خلال بث دينامية تفاعلية تخلقها السينما (أفلام وثائقية وروائية)، بوصفها شاهدا على المجتمع، ووسيلة إبداع في الآن ذاته.

وتأتي هذه المبادرة في اطار، اتفاقية الشراكة بين المندوبية العامة وجمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، التي تهدف إلى عرض أشرطة سينمائية دورية لفائدة النزلاء على مدار ثلاث سنوات، وبمعدل عرض فيلم خلال كل شهر بالمؤسسات السجنية التي تأوي سجناءً أحداثا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق