برلماني يطالب وزير الفلاحة بإعفاء الفلاحين الصغار بإقليم خنيفرة من الديون المستحقة

22 يونيو 2020
برلماني يطالب وزير الفلاحة بإعفاء الفلاحين الصغار بإقليم خنيفرة من الديون المستحقة
رابط مختصر

الخبرية 

وجه النائب البرلماني نبيل صبري عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا إلى عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول إعفاء الفلاحين الصغار بإقليم خنيفرة من الديون المستحقة لصندوق تمويل الفلاح.

وأكد عضو الفريق الإشتراكي أن” التداعيات السلبية لجائحة كورنا ، وتوالي سنوات الجفاف في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى غلق الأسواق، كلها أسباب أضرت بشكل كبير بالفلاح الصغير، خاصة على مستوى الأقاليم النائية، كما هو الشأن بالنسبة لإقليم خنيفرة ” .

وأضاف الفريق ، في ذات المراسلة بأن ” إعفاء الفلاحين الصغار من القروض التي تستهدف دعم المشاريع الصغرى التي يقبلون عليها لاسيما “قروض صندوق تمويل الفلاح”، يبقى مطلبا مشروعا ارتباطا بأوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية المزرية ” .

وشدد صبري على أنه ” في الوقت الذي كان الفلاحين الصغار ينتظرون إصدار قرارا بالإعفاء من القروض، أو على الأقل إسقاط الفوائد العالقة بذممهم، قررت الحكومة تأجيل الأداء فقط، إلى غاية شهر يوليوز 2020، دون مراعاة حتى الأثار السلبية للجفاف على بعض الأقاليم، منها على الخصوص إقليم خنيفرة، الشيء الذي خلق استياء كبيرا في صفوف فلاحي الإقليم” .

وفي هذا الصدد ، طالب النائب البرلماني نبيل صبري من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات توضيح الإجراءات التي ستتخذها وزارته من أجل الاستجابة لمطلب إعفاء الفلاح الصغير بإقليم خنيفرة من الديون المستحقة لصندوق تمويل الفلاح ، و الآجال الزمنية لذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق