ايطاليا تبدأ التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد

25 أغسطس 2020
ايطاليا تبدأ التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد
رابط مختصر

الخبرية

بدأت إيطاليا تجارب سريرية للقاح مضاد لـ”كوفيد-19″، لتنضم إلى الجهود العالمية الرامية إلى مكافحة الفيروس الذي ظهرت مؤشرات على تزايد معدلات انتشاره مجددا في أوروبا.

وسيجري معهد “لادزارو سبالانساني”، وهو مستشفى في روما متخصص في الأمراض المعدية، تجارب على 90 متطوعا خلال الأسابيع القادمة، على أمل توفر لقاح بحلول الربيع القادم.

وقال مدير الشؤون الصحية في المستشفى، فرانشيسكو فايا، إن متلقي اللقاح الأول سيخضع للمراقبة أربع ساعات قبل السماح له بالعودة إلى منزله، فيما سيظل تحت الملاحظة 12 أسبوعا.

وأضاف فايا “سنرى ما إذا كانت للقاح أي آثار جانبية، وما إذا كان سيؤدي إلى إنتاج أجسام مضادة دفاعية” ، وقال إن المرحلة الثانية من التجربة ستجرى في إيطاليا و في بلدان أخرى.

وأردف “إذا تمكنا من العمل بسرعة، سنطرح الجرعات الأولى من اللقاح في السوق في ربيع 2021”. واللقاح الجديد المحتمل “جي.آر.إيه.دي-كوف2″، تطوره شركة “ريثيرا” التي مقرها روما.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أنه تم اختيار 90 شخصا فقط تترواح أعمارهم ما بين 18 و 55 عاما من ضمن خمسة آلاف متطوع، ليخضعوا لاختبارات هذا اللقاح في المعهد الوطني للأمراض المعدية، مشيرة إلى أنه إذا سارت الأمور على مايرام سيتم في المرحلة الثانية من التجارب السريرية إعطاء اللقاح لمتطوعين تتراوح أعمارهم ما بين 60 و 85 عاما . وت جرى حاليا تجارب على لقاحات محتملة ضد فيروس كورونا في عدد من الدول، من بينها بريطانيا والصين وروسيا والهند

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق