العثماني: التدبير السجني لابد أن يحترم منظومة حقوق الإنسان

30 يناير 2020
العثماني: التدبير السجني لابد أن يحترم منظومة حقوق الإنسان
رابط مختصر

الخبرية

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن “الوسط السجني فضاء لتنفيذ السياسة العقابية والقرارات القضائية السالبة للحرية، وكذا لتنفيذ المخططات والبرامج الهادفة إلى الحماية الاجتماعية بمختلف مكوناتها القانونية والتنظيمية والتأهيلية والإنسانية والاجتماعية”.

وأوضح العثماني في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإفريقي الأول لإدارات السجون وإعادة الإدماج، صباح اليوم الخميس، بأحد الفنادق بالرباط، أنه “إضافة إلى اعتباره جزءا لا يتجزأ من المنظومة الأمنية بكل أبعادها وغاياتها الوقائية”.

وشدّد رئيس الحكومة أمام مسؤولين ممثلين عن القارة السمراء، على أن “الوسط السجني يُشكل أرضية لتنفيذ السياسات الحكومية والإلتزامات الدولية في مجال منظومة حقوق الإنسان”.

وأبرز العثماني خلال  الملتقى الذي رُفع له شعار “نحو رؤية مشتركة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب  لمواجهة تحديات وإكراهات تدبير المؤسسات السجنية”‘، أن “تدبير الشأن السجني وتطويره يجب أن يكون منخرطا في إطار هذه المنظومة، والذي نسميه بأنسنة الفضاء السجني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق