الاشعري : المغرب يعيش اليوم حالة من القلق و الشك إزاء مشروع التقدم

17 سبتمبر 2019
الاشعري : المغرب يعيش اليوم حالة من القلق و الشك إزاء مشروع التقدم
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

قال محمد الأشعري وزير الثقافة الأسبق ، أن المغرب يعيش اليوم حالة من القلق و الشك إزاء مشروع التقدم ، معتبراً أن البلاد لا تعيش انتقالاً ديمقراطياً فعلياً كما كان مأمولاً منذ اعتماد دستور 2011.

و أضاف الأشعري في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء ، أن هناك خيبة خطيرة تتجلى في انطباع سائد أن الآفاق السياسية مسدودة تماماً.

و أشار ذات المتحدث إلى أن المغرب مقبل على انتخابات تشريعية على بعد أقل من سنتين ، إلا أن الأوضاع الحزبية و القوانين الإنتخابية و مركزية السلطة لم تتغير و بقيت كما هي.

الأشعري ، اعتبر أنه لا توجد في الساحة السياسية المغربية حالياً مشاريع تتواجه و تتصارع و تقترح على الناخبين المقبلين اختيارات متمايزة و حاملة لتطلعات الناس.

و زاد أن كل ما يروج الآن تكهنات بخصوص الوصفة السحرية التي ستنهي عهد الإسلاميين و تدشن العهد الجديد لحكومة رجال الأعمال ، معتبراً أن هذا الوضع يؤجل مرةً أخرى مشروع الإنتقال الديمقراطي الدائم إلى أجل غير مسمى.

و شدد على أن الأخطر من ذلك وهو أن مشروع الإنتقال الديمقراطي قد انتهى ، مضيفاً : ” و البعض من انطباعه الساذج يزعم أننا في أحسن حال .. يجب أن نسلم أن الصيغة التي نحن فيها أنها الصيغة النهائية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق