أكاديمية بني ملال خنيفرة تنظم لقاء حول “التقويم التربوي بسلك الثانوي التأهيلي”

محرر الخبرية
2021-03-25T14:58:48+00:00
24 ساعةتربية وتعليمسلايدر
محرر الخبرية25 مارس 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
أكاديمية بني ملال خنيفرة تنظم لقاء حول “التقويم التربوي بسلك الثانوي التأهيلي”

الخبرية – بني ملال 

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، بمقر الأكاديمية، يوم الأربعاء 24 مارس 2021، لقاء جهويا تنسيقيا همَّ التقويم التربوي بسلك الثانوي التأهيلي”، أشرف مدير الأكاديمية، بحضور رؤساء الأقسام بالأكاديمية، والمفتشين المنسقين الجهويين التخصصيين، ومفتشي مختلف المواد التعليمية الخاصة بسلك الثانوي التأهيلي.

وذكر مدير الأكاديمية، في كلمة افتتاحية بالمناسبة، بالأدوار الريادية لهيئة التفتيش اعتبارا لموقعها الأساسي في التأطير والمواكبة التربوية، وفي خدمة جودة التعلمات، وتأهيل الموارد البشرية، وتأطير التداريب الخاصة بالتكوين المستمر حول مختلف المستجدات التربوية.

وأشار إلى أن السياق الحالي، المرتبط بتنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، يقتضي بذل المزيد من الجهود والانخراط بالنجاعة اللازمة لتحقيق الأهداف المنشودة من الإصلاح.

وأكد على أن الأكاديمية لن تدخر جهدا في توفير الإمكانات المتاحة لتضطلع هيئة التفتيش التربوي بأدوارها ومهامها كاملة، مشددا على أهمية هذا اللقاء التنسيقي في شأن الدورة التكوينية المزمع تنظيمها من طرف المفتشين حول موضوع التقويم التربوي لفائدة أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، والهادفة إلى تحسين الجودة، وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين.

ويروم هذا اللقاء التنسيقي الجهوي، الذي يندرج في إطار تنزيل مشاريع تنفيذ مضامين القانون الإطار، وخاصة المشروع رقم 12 المتعلق بتحسين وتطوير نظام التقويم والدعم المدرسي والامتحانات، والمشروع رقم 09 المتعلق بتجديد مهن التربية والتكوين والارتقاء بتدبير المسارات المهنية، وتفعيل برنامج عمل الأكاديمية لسنة 2021 في مجال التقويم والامتحانات، (يروم)  تجويد عملية التقويم والتمكن من منهجية إعمال الأطر المرجعية في المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية، وتجويد عمليات التصحيح، وذلك من خلال تنظيم ورشات على مدى يومي الأربعاء 24 مارس والخميس 25 مارس 2021 تهم مختلف المواد الدراسية (علوم الحياة والأرض، والعلوم الفيزيائية، والرياضيات، والاجتماعيات، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية، واللغة الفرنسية، والتربية الإسلامية، والفلسفة)، بهدف إعداد مصوغة تكوينية لفائدة أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي حول موضوع “التقويم التربوي: تجويد عمليات الإعداد والتصحيح”، حيث من المنتظر تنظيم دورات تكوينية في هذا الإطار على مستوى المديريات الإقليمية التابعة للجهة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق