أحكام بالسجن النافذ لأربعة أعضاء من “البيجيدي” متابعين في قضية “آيت الجيد”

16 سبتمبر 2019
أحكام بالسجن النافذ لأربعة أعضاء من “البيجيدي” متابعين في قضية “آيت الجيد”
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

أصدرت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الاثنين، أحكام تتراوح ما بين 3 سنوات و3 أشهر حبسا نافذة في حق 4 أعضاء بحزب “العدالة والتنمية” متابعين في ملف مقتل الطالب اليساري “بنعيسى آيت الجيد”.

وقضت المحكمة في حق “توفيق كادي” وهو أستاذ جامعي بمدينة سطات بـ3 سنوات حبسا نافذا، وبنفس العقوبة، على عبد “الواحد كريول” رجل أعمال بالرباط، فيما حكمت على “عجيل عبد الكبير” وهو موظف بمدينة صفرو بـ3 أشهر نافذة، و”قاسم عبد الكبير” بنفس العقوبة الحبسية.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس قد أيدت في نونبر 2017 حكما ابتدائيا يقضي ببراءة المتهمين الأربعة، قبل أن يدينهم القضاء مجددا.

ومن المنتظر أن يمثل عبد العلي حامي الدين القيادي في حزب “العدالة والتنمية” الذي يتابع أيضا في هذا الملف، يوم غد الثلاثاء أمام محكمة الاستئناف بفاس في نفس القضية.

وتعود أطوار الملف إلى سنة 1993 التي لقي فيها الطالب اليساري “بنعيسى آيت الجيد” مصرعه في جامعة “ظهر المهراز” بفاس، على خلفية أحداث عنف دامية بين طلبة قاعديين وآخرين إسلاميين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق