وزارة الشباب والثقافة والتواصل تلزم الموظفين بارتداء هندام لائق

15 فبراير 2022
وزارة الشباب والثقافة والتواصل تلزم الموظفين بارتداء هندام لائق

الخبرية متابعة

وزعت وزارة الثقافة والشباب والتواصل المغربية ، مذكرة  داخلية موجهة الى مصالحها  تتعلق بإلزام موظفيها بارتداء هندام لائق، وذلك  بعد أن لاحظت عدم التزامهم  في هذا الاطار، سواء بمقرات عملهم أو خلال اجتماعات داخلية أو خارجية أو أثناء نقل أو استقبال ضيوف مغاربة أو أجانب، مشيرة إلى امكانية استصدار ترخيص استثنائي لبعض فئات الموظفين، من قبيل  تقنيو الإنارة والصوت، مراقبو الأوراش،  والذين يسمح لهم بارتداء هندام يتماشى وطبيعة عملهم.

و شددت  المذكرة على ضرورة :”الحرص على إرساء قواعد العناية بالهندام من طرف جميع الموظفات والموظفين، بارتداء بدلة كاملة وربطة عنق أو جلباب مغربي بالنسبة للموظفين، وبدلة أو جلباب مغربي بالنسبة للموظفات”، مطالبة بتعميم المذكرة على جميع الموظفين العاملين بالوزارة، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بالتطبيق السليم لمقتضياتها.

وأوضحت المذكرة أن هذا القرار “يأتي نظرا لما لهذا الجانب من أهمية في تحسين صورة الإدارة واحترام أدوارها التمثيلية للدولة والمرفق العمومي، وانسجاما مع ميثاق حسن سلوك الموظف العمومي المرفق بمنشور وزارة تحديث القطاعات العامة والهادف إلى بناء إدارة فعالة ومواطنة ومسؤولة، من خلال حسن تمثيل وتشبع الموظف بثقافة المرفق العمومي.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق