هذا ما قررته فرنسا أمام الطائرات وشركات الطيران الروسية

27 فبراير 2022
هذا ما قررته فرنسا أمام الطائرات وشركات الطيران الروسية

الخبرية وكالات

أعلن وزير النقل الفرنسي، جان باتيست جباري، أن بلاده ستغلق مجالها الجوي أمام “الطائرات وشركات الطيران الروسية” اعتبارا من مساء اليوم الأحد.

وتحذو فرنسا بذلك حذو العديد من الدول الأوروبية التي اتخذت تدابير مماثلة، ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأعلنت شركة “إير فرانس” تعليق “الخدمات والرحلات الجوية فوق روسيا” مؤقتا، مشيرة إلى أنها لن تسير رحلات إلى موسكو وسانت بطرسبرغ حتى إشعار آخر “نظرا للوضع السائد في المنطقة”.

كما علقت شركة الطيران الرحلات الجوية من وإلى الصين وكوريا واليابان، “إلى حين دراسة خيارات لخطة طيران تسمح بتجنب المجال الجوي الروسي”.

هكذا، أضحى الطيران الروسي يجد نفسه أمام منطقة واسعة النطاق لحظر الطيران في أوروبا، ما سيجبر الرحلات الجوية المتوجهة إلى الغرب على أن تعود أدراجها.

ويأتي هذا الإجراء لينضاف إلى سلسلة من العقوبات التي قررها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، سعيا إلى إجبارها على سحب قواتها من أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق