تزويد أوكرانيا بـ17 ألف سلاح مضاد للدبابات

7 مارس 2022
TOPSHOT - A Ukrainian Military Forces serviceman of the 92nd mechanised brigade takes part in live-fire exercises near the town of Chuguev, Kharkiv region on February 10, 2022. (Photo by Sergey BOBOK / AFP) (Photo by SERGEY BOBOK/AFP via Getty Images)

الخبرية-متابعة

 زودت الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها  أوكرانيا، في إطار مساعدتها على التصدي للاجتياح الروسي، بـ17 ألف سلاح مضاد للدبابات في غضون ستة أيام، مضيفة أن واشنطن تشارك في “عمليات سيبرانية سرية” تفادياً لصراع مباشر مع موسكو، حسب ماذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” .

وأضاف ذات المصدر  إنه في أقل من أسبوع، أدخلت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) أكثر من 17 ألف سلاح مضاد للدبابات، بما في ذلك صواريخ “جافلين”، عبر حدود بولندا ورومانيا، وأفرغتها من طائرات شحن عسكرية عملاقة كي تُنقَل برًا إلى العاصمة الأوكرانية كييف، وغيرها من المدن الكبرى.

وأشار إلى أنه حتى الآن، كانت القوات الروسية “شديدة الانشغال” في أجزاء أخرى من البلاد، وغفلت عن استهداف خطوط إمداد الأسلحة، لكن مراقبين قليلين يعتقدون أن الوضع سيستمر على هذا النحو.

ووفق نفس المصدر، فإن الأسلحة المضادة للدبابات ليست سوى واحدة من الإسهامات الواضحة، حيث تختبئ “فرق المهمات السيبرانية” الأميركية في قواعد في جميع أنحاء أوروبا الشرقية، وجاهزة للتشويش على الهجمات والاتصالات الرقمية الروسية، لكن قياس معدل نجاحها أمر صعب، وفقًا لما نقلته عن مسؤولين لم تسمهم.

وخلص المصدر ذاته: “في واشنطن وألمانيا، يتسابق مسؤولو الاستخبارات لدمج صور الأقمار الصناعية مع الاعتراضات الإلكترونية للوحدات العسكرية الروسية، وحذف أي دلائل بشأن كيفية جمعها، وإرسالها إلى الوحدات العسكرية الأوكرانية في غضون ساعة أو ساعتين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق