الاتحاد الأفريقي غاضب من “بي آوت كيو” السعودية

8 يوليو 2019
الاتحاد الأفريقي غاضب من “بي آوت كيو” السعودية

الخبرية ـ رياضة 

عبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس الأحد، عن انزعاجه من عملية القرصنة واسعة النطاق التي نفذتها منصة تلفزيونية تدعى “بي آوت كيو” لمباريات دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2019، بدعم من القمر الصناعي عربسات.

وجاء في بيان لـ”الكاف” أن “بي إن سبورت” القطرية هي الجهة الوحيدة التي تمتلك الحقوق الحصرية للبطولة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مضيفاً: إن “عربسات رفضت طلبها بشأن وقف البث غير المشروع على قمرها الصناعي”.

وبعد التعرض للأضرار التي تتسبب فيها القرصنة على حقوق البث التلفزيوني وعلى كرة القدم في أفريقيا و”الكاف على حد سواء”، دعا الاتحاد الأفريقي إلى الوقف الفوري لعملية القرصنة.

وقال إنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة لوقف القرصنة ومن يدعمها، على غرار باقي الهيئات الرياضية الدولية التي تضررت من سرقة محتواها.

تبث قناة “بي آوت كيو”، التي تتخذ من السعودية مقراً لها بشكلٍ مباشر، مختلف البطولات والفعاليات الرياضية الكبرى، التي تملك حقوق بثها شبكة “بي إن سبورت” القطرية، منذ أغسطس 2017.

وكانت محكمة باريس الكبرى قد قضت، الشهر الماضي، بأن “عربسات” متورطة وشريكة مع “بي آوت كيو” في قرصنة قنوات “بي إن سبورتس”، وتبث ترددات قناة القرصنة السعودية على قمرها “بدر 4”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق