اتفاق نهائي لادماج السائقين المهنيين في التغطية الصحية

3 مارس 2022
اتفاق نهائي لادماج السائقين المهنيين في التغطية الصحية

الخبرية متابعة

عقدت وزارة النقل واللوجيستيك اجتماعات مع التمثيليات المهنية للسائقين المهنيين بحضور مسؤولي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وذلك من أجل تدارس تعميم ورش الحماية الاجتماعية على هذه الفئة.

وخصصت الاجتماعات، التي عقدت على مدى يومين بالعاصمة الرباط، لتدارس ورش الحماية الاجتماعية لفائدة السائقين المهنيين غير الأجراء، والعاملين في أنشطة، النقل الطرقي للبضائع والنقل الجماعي للأشخاص (الهوندات، الشاحنات…).

 وقد جرى الاتفاق خلال هذه الاجتماعات حول القيمة المخصصة لهذه الفئة من أجل الاستفادة من التغطية الصحية على أساس اعتماد الدخل الجزافي للسائقين سواء المالكين لمركبة أو غير المالكين.

وتقرر بالنسبة للسائق غير المالك أن يؤدي مبلغا يقدر ب180 درهما، للاستفادة من التغطية على غرار سائقي سيارات الأجرة، فيما سيؤدي السائق المالك لمركبة مرخص له باستعمالها في أحد أنشطة النقل الطرقي، مبلغا مقدرا في 234 درهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق