منتدى يدعو هيئة الأطباء والمجلس الوطني للصحافة للتدخل على هامش قضية الصحافية الريسوني

8 سبتمبر 2019
منتدى يدعو هيئة الأطباء والمجلس الوطني للصحافة للتدخل على هامش قضية الصحافية الريسوني

الخبرية ـ الرباط 

طالب منتدى الكرامة لحقوق الإنسان بإطلاق سراح الصحافية هاجر الريسوني ومن معها فورا والاستجابة “دون إبطاء” لطلب دفاع الصحافية، “وذلك بتقديم ملتمس بفتح تحقيق في ادعاءات التعذيب والمعاملة القاسية وبإعمال سلطتها من أجل متابعة المتورطين في خرق المقتضيات المتعلقة بقانون العنف ضد النساء وذلك باعتدائهم على حقوق الصحافية هاجر الريسوني”، حسب بلاغ للمنتدى المجتمع أمس السبت.

وزاد منتدى الكرامة لحقوق الإنسان أنه “وهو يرصد التجاوزات المرتكبة من طرف بعض الأطباء في هذا الملف، يهيب بالهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء باتخاذ ما يلزم من تدابير في حق أعضائها الذين أخلوا بأخلاقيات مهنتهم الشريفة، وفي هذا السياق، قرر المنتدى مراسلة الهيئة المذكورة بتفاصيل الخروقات المرتكبة في هذا الملف”.

كما طالب المنتدى بوقف حملات التشهير والقذف، واحترام ميثاق أخلاقيات الصحافة، ودعا المجلس الوطني للصحافة إلى اتخاذ القرارات الزجرية اللازمة في حق المخالفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق