رئاسيات تونس.. هذا موعد الدور الثاني

16 سبتمبر 2019
رئاسيات تونس.. هذا موعد الدور الثاني

الخبرية ـ متابعة 

قال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بو عسكر، اليوم الإثنين، إن موعد الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها سيكون إما يوم 29 سبتمبر الجاري أو 6 أكتوبر المقبل، وعلى أقصى تقدير يوم 13 أكتوبر 2019.

وأوضح بو عسكر، في تصريح صحافي بقصر المؤتمرات بالعاصمة، أن روزنامة الدورة الثانية من الرئاسية مرتبطة بالطعون التي تمر بطور أول أو ثان، مفسرا أنها إن كانت في الطور الثاني (الاستئنافي) ستذهب هيئة الانتخابات إلى أقصى المواعيد.

وأكد المتحدث من جهة أخرى أنه لا يمكن التصريح بأحد هذه المواعيد الثلاثة إلا بعد معرفة وجود طعون من عدمها ومآلاتها أمام القضاء الإداري، مبرزا أنه سيتم اليوم الإعلان عن النتائج الأولية ونشرها بالموقع الإلكتروني للهيئة وفي مقرات الهيئة، وقبول جميع الطعون المحتملة في نتائج الدور الأول للانتخابات الرئاسية.

من جهة أخرى، ذكر بو عسكر أن عملية الفرز وتجميع النتائج انطلقت منذ مساء أمس الأحد في كافة الهيئات الفرعية داخل تونس وخارجها، قائلا إن هيئة الانتخابات مطالبة بتجميع 13 ألف و155 محضر اقتراع، وهذه المحاضر ترد للهيئة تباعا من الهيئات الفرعية.

وأوضح نائب رئيس الهيئة في السياق ذاته أنه إثر ورود جميع المحاضر، سيجتمع مكتب هيئة الانتخابات للمصادقة على جلها، وسيتم خلال ندوة صحافية الإعلان عن النتائج الأولية، مرجحا أن يكون الإعلان عن النتائج الأولية إما بعد ظهر اليوم أو في المساء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق