”ترانسبرانسي”: الفساد متفشٍّ بالتعمير ويجب تعزيز حماية المبلغين

الخبرية أنفو
2019-07-11T23:32:49+00:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
الخبرية أنفو11 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
”ترانسبرانسي”: الفساد متفشٍّ بالتعمير ويجب تعزيز حماية المبلغين

الخبرية ـ الرباط

قالت جمعية “ترانسبرانسي المغرب” إنها تسجل باهتمام بالغ إشراف النيابة العامة على عملية التحقيق مع مدير الوكالة الحضرية لمراكش، الذي قبض عليه متلبسا بحيازة مبلغ مالي، متحصل عليه عن طريق الرشوة.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أنها دأبت على إثارة الانتباه لمستوى الفساد المتفشي في قطاع التعمير، حيث جعلت الجمعية من الفساد في التعمير محورا أساسيا في برنامج عملها لهذه السنة.

وأكدت الجمعية أن الأخبار المتداولة حول موضوع الاعتقال تظهر مدى استشراء الفساد في قطاع التعمير والإسكان والاستخفاف به.

ودعت “ترانسبرانسي” بهذه المناسبة إلى تعزيز حماية المبلغين عن الرشوة والفساد، وإعادة النظر في القانون رقم 10-37 المتعلق بحماية الضحايا والشهود والخبراء والمبلغين فيما يخص جرائم الرشوة والاختلاس واستغلال النفوذ الذي تمت المصادقة عليه سنة 2011.

وكان مدير الوكالة الحضرية لمراكش قد أحيل على أنظار وكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالمدينة نفسها، حيث تتقرر إحالة ملفه على أنظار قاضي التحقيق المكلف بجرائم الاموال مع إيداعه سجن “الاوداية” ضواحي مراكش، بعد ضبطه متلبسا برشوة تصل إلى 100 مليون سنتيم.

رابط مختصر
كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق