تحويل ميزانية الصحة لتنظيم مهرجان يجر العثماني للمساءلة

11 يوليو 2019
تحويل ميزانية الصحة لتنظيم مهرجان يجر العثماني للمساءلة

الخبرية – الرباط

لازالت تداعيات تحويل مجلس مدينة الرباط لميزانية الصحة من أجل تنظيم المهرجان الجديد “رباط الأنوار”، مستمرة، إذ وجه البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي، عمر بلافريج، سؤالا كتابيا لسعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يسائله بشأن عدم صرف الhعتمادات المالية المخصصة لصندوق “راميد”.

وقال بلافريج، في سؤاله البرلماني، الذي توصلت “آشكايان” بنسخة منه، إن “مجلس مدينة الرباط صادق يوم 9 يونيو 2019، على تحويل اعتمادات مالية مخصصة لمصالح الصحة العمومية إلى بند آخر خاص بتنظيم مهرجان الأنوار، بمناسبة ذكرى عيد العرش العشرين لهذه السنة، رغم أن البلاغ الصادر عن وزارة القصور والتشريفات والأوسمة دعا مختلف المؤسسات والهيئات والفعاليات الوطنية إلى الاحتفال بطريقة عادية ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة”.

وأردف البرلماني، موجها خطابه للعثماني: “على إثر هذه التحويلات العبثية وبناءا على تتبعكم للشأن المحلي لمدينة الرباط نسائلكم: “هل تعلمون بأن غالبية المستشفيات والمراكز الصحية العمومية تعيش أوضاعا صعبة بسبب ضعف ميزانياتها وعدم تحويل الإعتمادات المالية المتعلقة بالتغطية الصحية “الراميد”؟

وساءل بلافريج رئيس الحكومة حول التدابير التي اتخدها منذ سنتين من أجل تحويل الاعتمادات المالية المخصصة لـ”راميد” إلى المستشفيات والمراكز الصحية العمومية، مطالبا إياه بـ”الإدلاء برأيه في سياسة مدينة الرباط علما أنكم تتابعون الشأن المحلي الرباطي كما شهدناه من خلال دفاعكم عن مكتب مجلس المدينة خلال جلسة برلمانية؟”، يقول بلافريج.

يذكر أن عمر بلافريج قال إن “مهرجان رباط الأنوار”، الذي من المزمع تنظيمه بالعاصمة، سيقتطع مليونا درهم من الاعتمادات المخصصة لقطاع الصحة في مدينة الرباط. قبل أن يخرج لحسن العمراني، النائب الأول لعمدة مدينة الرباط، ليقول إن كلام النائب البرلماني غير صحيح، ليكشف أن مبلغ مليوني درهم جاء من مساهمة للجماعة في صندوق “راميد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق