تتويج فيلم “أمغار” بجائزة أفضل فيلم وثائقي بلندن 2021

محرر الخبرية
24 ساعةثقافة وفنسلايدر
محرر الخبرية24 مارس 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
تتويج فيلم “أمغار” بجائزة أفضل فيلم وثائقي بلندن 2021

الخبرية – الرباط 

توِّج الفيلم الوثائقي “أمغار” بجائزة “أفضل فيلم وثائقي بلغة أجنبية” بالمهرجان الدولي للسينمائيين بلندن 2021، الذي نظم مؤخرا من 15 إلى 19 مارس 2021.

ويتناول أحداث فيلم “أمغار” جانبا من الموروث الثقافي المغربي، من خلال شخصية البطل أمغار، الذي يعمل على مساعدة الناس وحل مشاكلهم،  بالتدخل في إجراء الصلح بين المتخاصمين، وفض النزاعات المستعصية الاقتصادية والاجتماعية القائمة بينهم، حيث يصور الفيلم الحياة اليومية للناس البسطاء وغير البسطاء وفلسفة التعايش فيما بينهم عبر الاحتكام إلى حكمة “أمغار” الرجل النزيه والعادل والوقور، الذي يفضل حماية مصالح الناس على التفكير في مصالحه الخاصة.

الفيلم الذي ساهم في إنجازه فريق مكون من رشيد الحجوي صاحب الفكرة والإعداد، الطاهر عبدلاوي وعصام الشهبوني في التصوير وبوشعيب المسعودي مخرجا، رصد تنقلات وحركات “أمغار” ولقاءاته بالناس في الأسواق وغيرها من الفضاءات، وكذا سهره على تدبير شؤون الجماعة بالعدل والإنصاف ضمانا لتماسكها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق