المغرب يتجه نحو فرض حظر التجوال ليلا خلال شهر رمضان

محرر الخبرية
سلايدرسياسةمجتمع
محرر الخبرية30 مارس 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
المغرب يتجه نحو فرض حظر التجوال ليلا خلال شهر رمضان

الخبرية – الرباط 

تتجه حكومة العثماني نحو فرض حظر لتنقل المواطنات والمواطنين المغاربة ليلا خلال شهر رمضان المقبل، وذلك بغرض التحكم في الوضعية الوبائية، وتجنيب البلاد انتكاسة صحية بسبب تفشي موجات جديدة من فيروس كورونا.

ونقلت يومية “المساء” في عددها اليوم الثلاثاء، أن “حظر التجول ليلا في رمضان احتمال وارد جدا، وذلك بالنظر للحالة الوبائية التي تعرفها البلاد وما تطرحه من مخاوف الموجة الثالثة.

وأوضح المصدر المذكور أن خصوصية شهر رمضان ستدفع مختلف السلطات التي تتدخل في الموضوع إلى فرض حظر التنقل ليلا للتحكم في الوضعية الوبائية كي لا تتعرض لانتكاسة صحية، خاصة أن هناك مخاوف من موجة ثالثة، وانتشار طفرات لسلالات متحورة، سجل المغرب منها إلى حد الآن حالات للسلالة البريطانية.

وأضاف المنبر الورقي ذاته أنه اعتمادا على المعطيات السالف ذكرها، فإن المعنيين بالأمر سيلجؤون إلى تشديد الإجراءات خلال رمضان، وعلى رأسها منع التنقل ليلا، ومغادرة المنازل للتجول بعد الإفطار، إلى جانب إغلاق المقاهي والمحلات التجارية، واحتمال منع صلاة التراويح الجماعية خلال هذا الشهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق