العثماني يخرج عن صمته إزاء تصريحات بنكيران بشأن “فرنسة التعليم”

21 يوليو 2019
العثماني يخرج عن صمته إزاء تصريحات بنكيران بشأن “فرنسة التعليم”
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

لم ينتظر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، طويلا ليرد على التصريحات النارية لعبد الإله بنكيران، المنتقدة لموقف البيجيدي من مشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين، إذ قال: “الحزب حزب المؤسسات وليس حزب الأفراد”.

وأردف العثماني، في كلمته الإفتتاحية لندوة رؤساء الفرق بالمعارضة على مستوى مجالس الجهات ومجالس العمالات والاقاليم والجماعات والغرق المهنية”، اليوم الأحد، “الهيئات المسؤولة يجب على الجميع أن يلتزم بقراراتها، وإن كانت مؤسسة تتخذ قرارا وفق القانون وتخطئ فهي من تتحمل مسؤوليته لكن يجب أن يتم الإلتزام بقراراتها”.

وإعتبر العثماني، أن البيجيدي مبني على مبادئ ومرجعية واضحة، وأنه بقي وسيبقى بإستمرار وفي لتوجهاته المسطرة في قوانينه”، موضحا أن “أول مبدأ هو الوطنية بمفهومها الشامل الذي يدمج المرجعية الإسلامية والوطن، والملكية الدستورية التي على رأسها أمير المؤمنين”، مضيفا أن  مبادئ الحزب نتشبت بها ونعض عليها بالنواجد وندافع عنها بطريقة مستمية ولم يتخلى الحزب عن مبادئه والدفاع عنها”.

وتابع المتحدث: “هذه المبادئ يجب أن تكون في الممارسة الواقعية التي تفرض التدبير بشكل معقول وبالإستقامة والنزاهة والبحث عن مصالحة المواطنين وليس المصالح الشخصية والذاتية”، وأعضاء الحزب مستمرون في التشبت بمبادئه، ولن تنجح الهجومات عليه لأن ذلك يعني أنك تضر اللوبيات وأصحاب المصالح غير المشروعة بأفق وطني حسب إستطاعتنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق