الرئيس الفلبيني يوجه المسؤولين باعتقال غير المطعمين

7 يناير 2022
الرئيس الفلبيني يوجه المسؤولين باعتقال غير المطعمين

الخبرية – د ب أ

وجه الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي المسؤولين في البلاد بتقييد حركة واعتقال الأشخاص غير المطعمين ضد كورونا إذا غادروا منازلهم في الوقت الذي بلغت فيه أعداد الإصابات أعلى مستوى لها على مدار ثلاثة أشهر في البلاد، وفقا لما قاله المتحدث باسمه اليوم الجمعة.

وقال المتحدث الرئاسي كارلو نوجراليس أن دوتيرتي أصدر القرار خلال اجتماعه مع فريق العمل الوطني المسؤول عن مواجهة كوفيد -19 ليل الخميس.

وقال دوتيرتي خلال الاجتماع “إنني أعطي الآن أمرا إلى قادة (القرى) بالبحث عن هؤلاء الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم والطلب منهم أو أمرهم… بالبقاء في منازلهم”.

وأضاف دوتيرتي إن الشخص غير الحاصل على التطعيم إذا لم يستجب إلى التعليمات فيمكن تقييد حركته ومنعه من مغادرة منزله وإذا رفض فإن المسؤول في القرية لديه سلطة “القبض على الشخص المتمرد”.

وقال نوجراليس إن التوجيه يشمل عموم البلاد مطالبا المواطنين باتباع تعليمات السلطات، مشددا على ” أن تلك الإجراءات التي تغطي الأشخاص غير المطعمين موضوعة لحماية مواطنينا لأن عدم التطعيم يعرض الجميع للخطر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق