اكتشاف مشكلة خطيرة في “ويندوز 10”

8 يوليو 2019
اكتشاف مشكلة خطيرة في “ويندوز 10”
رابط مختصر

الخبرية 

طرأت مشكلة جديدة على نظام تشغيل “ويندوز 10” حذرت منها مسبقاً شركة “مايكروسوفت” كافة مستخدميه، لتضاف إلى قائمة مشاكله التي طرأت خلال الأسابيع الماضية.

وكشف موقع “ويندوز لاتست” عن وجود ثغرة خطيرة في آخر تحديث في “ويندوز 10” (KB4501375)، مشيراً إلى أنها قد تضر خدمة إدارة الاتصال عن بُعد (RASMAN)، الأمر الذي يمكن أن ينطوي على تداعيات خطيرة.

وقال إن المشكلة تتعلق بشبكات “VPN”، إذ إن خدمة إدارة الاتصال عن بُعد تعمل على اتصال “ويندوز 10” بالإنترنت، وهي مهمة أساسية لكي تعمل خدمات “في بي إن” بشكل طبيعي.

وأوضحت “مايكروسوفت”، في بيان لها على موقعها الرسمي، أن المشكلة تؤثر فقط على نظام التشغيل ويندوز 10 1903، وهو أحدث إصدار من النظام الأساسي، وهو الأمر الذي يواجهه ما لا يقل عن 50 مليون مستخدم.

وكانت شركة “مايكروسوفت” حذرت مؤخراً من وجود خطأ وثغرة خطيرة في نظام تشغيل “ويندوز 10″، والتي تتسبب في إيقاف تشغيل الحاسب الآلي بصورة متكررة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق