أخنوش.. أول زعيم حزبي يُعلق على دعوة الملك إلى تعديل حكومي

2019-07-30T09:50:33+00:00
2019-07-30T11:51:29+00:00
24 ساعةسلايدرسياسة
30 يوليو 2019
أخنوش.. أول زعيم حزبي يُعلق على دعوة الملك إلى تعديل حكومي

الخبرية ـ الرباط 

خرج رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، كأول زعيم حزبي للتعليق على دعوة الملك محمد السادس، إلى تعديل حكومي.

وأشاد أخنوش في هذا الصدد ”بدعوة الملك للحكومة إلى تجديد النخب وإغناء مناصب المسؤولية بكفاءات جديدة، على مستوى المؤسسات والهيئات السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة”.

وقال أخنوش في تصريح صحفي “هذا الأمر يعزّز ثقة الجميع في المضي قدما في المسار الصحيح، نحو تحقيق المغرب الذي نريده؛ وهو ما يقتضيه النجاح في رهانات توطيد الثقة والمكتسبات، ثقة المواطنين فيما بينهم ومع المؤسسات، ورهان عدم الانغلاق على الذات، بل الانفتاح على الخبرات والتجارب العالمية، في جميع القطاعات، وفي مقدمتها القطاعات الاجتماعية”، بتعبير رئيس التجمع الوطني للأحرار”.

أخنوش اعتبر أن الخطاب الملكي لعيد العرش لهذه السنة ” كان مناسبة أعلن من خلالها صاحب الجلالة عن قرب موعد تنصيب اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي سيكون لها الأثر الكبير في إعطاء نفس إيجابي للإنجازات التي راكمها المغرب خلال العقدين الماضيين، ولكي يستفيد جميع المغاربة، سواسية، من ثمار التنمية ومن العدالة الاجتماعية والمجالية”، مؤكدا ” دعم والتزام التجمع الوطني للأحرار بالتعبئة الجماعية، داعيا المواطن المغربي إلى “الانخراط في هذا الجيل الجديد من الإصلاحات، قوامه المسؤولية والإقلاع الشامل. فهذه المرحلة لا تقل أهمية عن سابقتها، بل يمكن اعتبارها استكمالا لعشرين سنة من الانجازات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *