تخصيص أكثر من 1336 مليون درهم لمواصلة مسلسل النهوض بالرياضة الوطنية

منذ 53 دقيقة
تخصيص أكثر من 1336 مليون درهم لمواصلة مسلسل النهوض بالرياضة الوطنية

تواصل الحكومة المغربية حرصها على تطوير النشاط الرياضي بمختلف أشكاله وأنواعه، وذلك بوضع ميزانية لإعادة تأهيل مجموعة من الملاعب، وتطوير مشاريع الرياضة بشكل عام، وذلك وفق ما تم الكشف عنه في قانون المالية لسنة 2025.

وقررت الحكومة تخصيص مبلغ 1336.8 مليار سنتيم، لتطوير الرياضة خلال العام المقبل، هذا المبلغ الذي يشمل مجموعة من الأمور الخاصة بالملاعب، القاعات، والاستثمار الرياضي.

واستقرت الحكومة المغربية على وضع مبلغ 30 مليون درهم لتأهيل الملعب البلدي لمدينة تازة، بالإضافة لتطوير العرض الرياضي بجهة سوس ماسة مقابل 40 مليون درهم و جهة بني ملال خنيفرة مقابلة 20 مليون درهم، كما تم دفع مبالغ للصندوق الوطني للتنمية الرياضية لتطوير كرة القدم مقابل 305 ملايين درهم.

وتم اتخاذ قرار بناء قاعة مغطاة جديدة بالرباط، التي ستحمل اسم “أرينا الرباط”، والتي ستكلف مبلغ 270 مليون درهم، كما تم وضع ميزانية 40 مليون درهم قصد إنشاء برنامج رياضة المستوى العالي.

ويشمل هذا التطوير الارتقاء بألعاب القوى، حيث تم وضع 85 مليون درهماً مقابل تطويرها والنهوض بها خلال الفترة المقبلة.

‏ومن المرتقب أن يتواصل تأهيل ملاعب كرة القدم وذلك في إطار اختيار المغرب لااستضافة نهائيات كأس إفريقيا المقبلة ونهائيات كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال كما تم تحديث برنامج البنى التحتية مقابلة مقابلة 300 مليون درهم.

ومن المقرر إحداث ملاعب القرب لكرة القدم، على مستوى عمالات وأقاليم جهة الرباط – سلا – القنيطرة، مقابل 70 مليون درهم وسيتم إنشاء 80 ملعب للقرب في رياضات كرة السلة، الكرة الطائرة ،التزلج، الكرة الحديدية بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، مقابل 48 مليون درهم.

كما من المقرر إعادة تهيئة ملاعب القرب بجهة الدار البيضاء – سطات مقابل 128 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق