ظاهرة “الموظفين الأشباح” تضع رئيس جماعة سيدي حجاج ومستشارة في قفص الإتهام

1 سبتمبر 2024
ظاهرة “الموظفين الأشباح” تضع رئيس جماعة سيدي حجاج ومستشارة في قفص الإتهام

الخبرية – ابراهيم الحمداوي

تعرف جماعة سيدي حجاج التابعة للنفود الترابي لإقليم سطات انتشارا واسعا للموظفين الأشباح، حيث أكدت مصادر عليمة أن مجموعة من الموظفين لم تطأ أقدامهم مقر الجماعة منذ مدة.

وكشفت مصادر محلية لجريدة الخبرية” أن مجموعة من الموظفين بالجماعة الترابية سيدي حجاج يتقاضون رواتب شهرية من دون عمل أو بذل مجهود، ولا يلتحقون بمكاتبهم إلا في دورات المجلس الجماعي.

وفي غياب رئيس المجلس الجماعي والسلطة المحلية، تشير المصادر نفسها أن عددا من عمال الإنعاش يتقاضون أجورا بدون عمل أو وظيفة بالجماعة، من بينهم مستشارة جماعية بالجماعة الترابية أولاد أمراح التي عينها رئيس المجلس الجماعي لسيدي حجاج مؤخرا موظفة عرضية لاستغلالها في أغراض سياسية.

وفي اتصال مع الجريدة، أكد فاعل حقوقي بالمنطقة أن الرئيس والمستشارة المذكورة يعتبران نفسهما فوق القانون، إذ لم تلتحق هذه الأخيرة بمقر الجماعة منذ تعيينها، وتتقاضى راتبها من ميزانية الجماعة دون حسيب ولا رقيب.

وفي هذا الصدد، طالبت المصادر ذاتها الجهات المسؤولة إقليميا ومحليا بالتدخل العاجل، ووضع حد للتسيب وهدر المال العام بجماعة سيدي حجاج التي تعيش حالة من الاحتجاجات والانقسامات داخل المجلس الجماعي بسبب تجاوزات واختلالات الرئيس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق