بوجنيبة: سكان “البلوك الأحمر” يهددون بالامتناع عن هدم البراريك

15 يونيو 2024
بوجنيبة: سكان “البلوك الأحمر” يهددون بالامتناع عن هدم البراريك

الخبرية – محمد ياسين

هدد سكان الحي الصفيحي “البلوك الأحمر” بمدينة بوجنيبة بعدم الانخراط في عملية إعادة إيوائهم بتجزئة الحرية قبل تسليمهم شهادة الاستفادة من بقع بالمشروع السكني.

وضج موقع التواصل الاجتماعي بتدوينات وتعليقات تستنكر شروع اللجنة المختصة، يوم الخميس 13 يونيو 2024،  بهدم المجموعة الأولى من “البراكات”، المتواجدة بالبلوك الأحمر، مع توزيع شهادات إدارية في الموضوع، في انتظار هدم البرايك المتبقية.

وجاء في تدوينة لأحد سكان الحي:” سلام عليكم ورحمه الله وبركاته جيت نوضح وحد نقطة بنسبة لي ساكنة الفيلاج الاحمر بغيت نقوليكم خاصنا نتحدو في هد ضرفية مغديش نخرجو من ديورنا الى مشديناش ورقة تع الاستفادة لانا هديك لورقة لي عطو لشي ناس ماشي هي الورقة تع الاستفادة او الى متحدناش في هد ضرفية را حقوقنا غدي ضيع حيت ناس را معندهاش فلوس الكراء او ناس كتعيش الفقر ناس ما في ستطعتهاش باش تكري”

وردت تعليقات على التدوينة بضرورة الاتحاد وتأسيس إطار جمعوي يدافع عن حقوق السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع تجزئة الحرية ساهم في ارتفاع سومة كراء المنازل بمدينة بوجنيبة، وخلف ردود أفعال متباينة باستغلال ملاك المنازل الحدث للتضييق على الأسر ذات الدخل الضعيف.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق