الشرقاوي يكشفُ خطورة “المادة 9” على المواطنين ورجال الأعمال

19 نوفمبر 2019
الشرقاوي يكشفُ خطورة “المادة 9” على المواطنين ورجال الأعمال

الخبرية – الرباط

قال عمر الشرقاوي الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي إن “المادة 9″ ستكون بمثابة بيت الشيطان الذي ستجعل رقاب المواطنين ورجال الأعمال تحت رحمة رؤساء الجماعات ورؤساء الادارات وكل الآمرين بالصرف”.

وأضاف المحلل السياسي في تدوينة له، بأنه “بدون شك ستخلق بؤر كثيرة للفساد وسيتولد من رحمها سماسرة ومبتزين مقابل إدراج تعويضاتك في الاعتمادات”.

وتابع: “أيها المغاربة ستجدون مسؤولين يطالبونكم بمقابل مادي أو انتخابي للحصول على تعويضاتكم التي حكمت لكم بها المحاكم وسيساومونكم على حقوقكم”.

وأبرز أن المادة المذكورة “ستخلق أسواق سوداء ومزادات علنية تحدد فيها مقابل الحصول على تعويضاتكم في السنة الأولى أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة، وحجم التعويض عن كل سنة هل هو 20% من القدر المحكوم به أو 30% أو 40% أو 50%”.

وشد بانه “بكل اختصار أصبحت رقاب من له بقعة أرض أو صفقة مع الدولة تحت سيف رؤساء الجماعات ورؤساء الإدارات العمومية، أما الأحكام القضائية فضعها في كأس ماء واشربه بعد انحلال الحبر الذي كتبت به”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق