مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تشجع حفظ القرآن في السنغال

إدارة الموقع
2022-04-18T00:17:54+00:00
دين وفكر
17 أبريل 2022
مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تشجع حفظ القرآن في السنغال

الخبرية – و م ع

نظمت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، فرع السنغال، أمس السبت بدكار، الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية السنغالية لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده بمشاركة 15 مرشحا.

واختارت لجنة التحكيم، المكونة من أعضاء مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، فرع السنغال، 14 متأهلا للدور النهائي، القادمين من مختلف المراكز الدينية في البلاد، في ثلاث فروع، تتمثل في الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش (5 متأهلين)، الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى من اختيار المترشح، (4 متأهلين)، وحفظ خمسة أحزاب على الأقل (5 متأهلين).

ويندرج تنظيم هذه المسابقة التي تجسد العناية السامية التي يوليها أمير المؤمنين، الملك محمد السادس رئيس مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، للقرآن الكريم وأهله، في إطار توصيات المجلس الأعلى للمؤسسة المنعقد في دورته الثانية بفاس سنة 2018 م، إجراء مسابقة سنوية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده بين فروع المؤسسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق