رسمياً/ منع نقل الأشخاص على متن دراجات تريبورطور

5 ديسمبر 2019
رسمياً/ منع نقل الأشخاص على متن دراجات تريبورطور

الخبرية ـ سعاد دحماني

قال عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، إن الدراجات ثلاثية العجلات “تريبورطور” مخصصة لنقل البضائع وليس الأشخاص.

وأضاف اعمارة، أول أمس الثلاثاء في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن ”نقل الأشخاص عبر دراجات تريبورطور مخالف لمقتضيات مدونة السير”.

وكشف اعمارة أن وزارته قامت بتحسيس وزارة الداخلية لمراقبة هاته الدراجات التي قامت في الآونة الأخيرة بعدة تجاوزات كارثية على حد تعبيره، مشيراً إلى أن هاته الدراجات تتسبب في 40 في المائة من ضحايا حوادث السير سنوياً.

وأشار اعمارة إلى أن وزارة التجهيز تشتغل على ترقيم الدراجات ثلاثية العجلات، مسجلاً أنه تم ترقيم 24 ألف دراجة سنوياً.

اعمارة اعتبر أن المواطنين بدورهم يخاطرون بأنفسهم بركوب دراجات تريبوطور في القرى والمدن، مشدداً على أن ”المغاربة خاصهوم إعرفو بلي هاد الدراجات ليست وسيلة نقل وهم يتحملون المسؤولية حينما يمتطونها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق