فلاحون غاضبون من طريقة توزيع الشعير المدعم بإقليم خريبكة

14 مارس 2022
فلاحون غاضبون من طريقة توزيع الشعير المدعم بإقليم خريبكة

الخبرية من خريبكة

عبر عدد من الفلاحين عن تذمرهم من طريقة تدبير توزيع الشعير المدعم على الفلاحين بمختلف جماعات إقليم خريبكة، وذلك بمساواتهم في الحصص بالرغم من تفاوت عدد رؤوس الأغنام، وكذا إضافة إلى مصاريف نقل أكياس الشعير.

وقالت مصادر الخبرية إن الطريقة المعمول بها هي قسمة حصة كل قبيلة/جماعة على عدد رؤوس الماشية، لتحدد حصة كل فلاح، لكن المشرفين أبوا إلا مساواة جميع الفلاحين بالرغم من التفاوت الكبير في عدد رؤوس الماشية، الأمر الذي خلق موجة من الغضب والاستنكار.

وأضافت المصادر ذاتها أن المشرفين على عملية توزيع الشعير المدعم يطالبون المستفيدين بمعطيات شخصية، وهو الأمر الذي سرب التخوف لديهم بأن تكون نية السلطات تسجيلهم بصندوق الضمان الاجتماعي بطريقة تحايلية.

وأكدت المصادر نفسها أن المشرفين من الكسابة فرضوا إضافة 10 دراهم على كل كيس (80 كلغ) مقابل نقل حصة كل فلاح إلى مقر سكناه، الأمر الذي سيثقل كاهلهم، مطالبين بتدخل عامل الإقليم لوضع حد لهذه الفوضى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق