9 نصائح من “الصحة العالمية” للمسافرين والعائدين إلى بلادهم

24 ساعةسلايدرمجتمع
16 أبريل 2020
9 نصائح من “الصحة العالمية” للمسافرين والعائدين إلى بلادهم
رابط مختصر

الخبرية – وكالات

اجتاح فيروس كورنا المستجد (كوفيد-19) العالم ليودي بحياة 125 ألف شخص حتى الآن، ما أجبر العديد من الدول على اتخاذ إجراءات وتدابير استتثنائية جاءت في مقدمتها إجلاء رعاياها من أماكن تفشي المرض.

وفي هذا الصدد، أصدرت منظمة الصحة العالمية نصائح وإرشادات مهمة للمسافرين إلى المناطق المتضررة من بفيروس “كورونا الجديد”، وكيفية التعامل مع القادمين منها.

1- تجنب مخالطة المصابين بالتهابات تنفسية حادة مخالطة حميمة.

2-المواظبة على غسل اليدين مراراً وتكراراً، وخاصةً عقب مخالطة المصابين باعتلالات أو ‏بيئتهم مباشرة.

3- تجنب مخالطة حيوانات المزارع أو الحيوانات البرية مخالطة حميمة، سواء كانت حية أم نافقة.

4- ينبغي أن يراعي المسافرون المصابون بأعراض التهاب تنفسي حاد ممارسة آداب السعال، مثل الابتعاد عن الأفراد بمسافة كافية وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطاس بمناديل يمكن التخلص منها، وغسل اليدين.

5- لابد أن يزود الممارسون في مجال الصحة وسلطات الصحة العمومية المسافرين بمعلومات ‏تقلل خطورة إصابتهم عموماً بالالتهابات التنفسية الحادة عن طريق الاستعانة بالعيادات ‏الصحية والوكالات المعنية بشؤون السفر وشركات النقل ونقاط الدخول.‏

6- في حال أبدى مسافر على متن طائرة سفينة علامات وأعراض تدل على إصابته بالتهابات ‏تنفسية حادة، فإن بالإمكان استخدام الجزء الصحي من الإقرار العام للطائرة لغرض تسجيل المعلومات الصحية المتعلقة به، وتسليمها إلى ‏السلطات الصحية في نقطة الدخول.

7- يمكن استخدام نموذج لتحديد موقع الراكب في حال كشف عن وجود مسافر مريض على متن ‏الطائرة، وهو نموذج مفيد لجمع معلومات الاتصال بالمسافر وبالإمكان استخدامه لأغراض ‏المتابعة، عند اللزوم.

8- كما ينبغي تشجيع المسافرين على الإبلاغ ذاتياً عن حالتهم إذا شعروا ‏باعتلال.

9- لابد أن يطبق طاقم الطائرة إجراءات التشغيل التي توصي بها رابطة النقل الجوي ‏الدولية فيما يتعلق بالتدبير العلاجي للأمراض السارية المشتبه فيها على متن الطائرة.‏

وأظهرت بيانات مجمعة من منصة “وورلد ميترز” لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، أن عدد الإصابات ارتفع إلى مليونين و91 ألف حالة حتى صباح الخميس.

وكشفت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 516 ألفا، وأن عدد الوفيات ارتفع إلى نحو 135 ألف حالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق