وزارة الصحة: اكتشفنا أزيد من 470 بؤرة وبائية

22 يونيو 2020
وزارة الصحة: اكتشفنا أزيد من 470 بؤرة وبائية

الخبرية

 

كشفت وزار الصحة أن الوزارة اكتشفت أزيد من 470 بؤرة وبائية على الصعيد للوطني منذ ظهور الوباء في بداية مارس، محذرا من حدوث انتكاسة من خلال موجة ثانية للإصابة بالفيروس.

وقال محمد أمكراز الذي تكلف بتلاوة استراتيجية وزارة الصحة في احتواء الوباء قبل قليل بمجلس النواب بسبب طارئ صحي ألم بوزير الصحة، أن  الوزارة تشتغل في ظل ظروف الأزمة الاستثنائية محافظة على الخدمات للمواطنين باستثناء العمليات العلاجية.

وقال أمكراز أن الوزارة تقوم بتتبع مخزون الأدوية وتخصيص بالأسرة الخاصة بالحالات الحرجة والحفاظ على المسارات المعروفة لكوفيد 19 وتعزيز الموارد البشرية والحفاظ على تعبة المصالح المتنقلة للعلاج ما قبل الاستشفاء المعتاد وتعميم برنامج  تواصلي للمهنيين وعموم المواطنين وتعبئة المساعدين والأخصائين والأطباء النفسيين وتشجيع نهج مقاربة الطب عن بعد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق