هيئة حقوقية تراسل وزير العدل بخصوص ربيع الأبلق

19 أكتوبر 2019
هيئة حقوقية تراسل وزير العدل بخصوص ربيع الأبلق

الخبرية ـ الرباط

دقت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ناقوس الخط، بخصوص إضراب ربيع الأبلق المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة عن الطعام، بحيث وجهت رسالة مفتوحة لكل من وزير العدل، والمندوب العام لإدارة السجون، تطالبه بالتدخل لإنقاذ حياة المعتقل السياسي.

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بلاغ لها أن حياة ربيع الأبلق في خطر، لا سيما أنه يخوض هذا الإضراب عن الطعام لأزيد من اربعين يوما.

وأوضحت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أنها تتابع بقلق شديد الإضراب الذي يخوضه المعتقل ربيع الأبلق المتواجد داخل سجن طنجة 2، احتجاجا على اعتقاله التعسفي، وعلى أوضاعه المزرية داخل السجن.

وأفادت الجمعية المغربية، أن المعتقل ربيع الأبلق دخل منطقة الخطر نظرا للمضاعفات الصحية التي تسببت فيها الاضرابات المتكررة من ارهاق وضعف شديد وانخفاض في ضغط الدم والسكر واضطرابات في القلب ونقص في الوزن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق