نيويورك تعيد إغلاق المدارس بدءاً من اليوم الخميس

19 نوفمبر 2020
نيويورك تعيد إغلاق المدارس بدءاً من اليوم الخميس

الخبرية – وكالات 

تغلق مدينة نيويورك مدارسها العامة مجدداً الخميس، وذلك بسبب بلوغ فحوص كوفيد-19 الإيجابية نسبة 3%.

وغرّد رئيس البلدية بيل دي بلاسيو “بلغنا عتبة 3% للفحوص الإيجابية: للأسف، هذا يعني أنّ المدارس ستغلق بدءاً من الخميس 19 نوفمبر كإجراء وقائي”.

وكان هذا القرار مرتقباً منذ عدة ايام نظراً إلى التعهد الذي كان قد تقدم به دي بلاسيو إلى نقابة معلّمين قوية إبان إعادة فتح أبواب المدارس في سبتمبر، يقضي بالإغلاق مجدداً فور بلوغ هذه النسبة.

غير أنّ الإغلاق مثير للجدل، إذ إنّ فحوصاً أجريت بشكل عشوائي في المدارس أظهرت أنّ نسبة الإيجابية فيها كانت أقل بكثير من المعدل المتوسط في المدينة، وفق ما ذكر مستشار المدارس العامة في نيويورك ريتشارد كارانزا في رسالة بريدية إلى مديري المدارس الأربعاء.

ولم يحدد دي بلاسيو مدة الإغلاق التي تأتي قبل ايام قليلة من حلول عطلة عيد الشكر في 26 نوفمبر، ولكنه أعلن الاسبوع الماضي أنّ الإغلاق سيكون “لفترة قصيرة” مع اقتراب المدينة من بلوغ نسبة 3%.

وتضم المدارس العامة في نيويورك 1,1 مليون تلميذ، وهو أكبر قطاع تعليمي في البلاد.

وكان نحو 300 ألف تلميذ استأنفوا الدراسة حضورياً في سبتمبر، فيما اختار العديدون من الأولياء الدراسة عن بعد خشية إصابة أبنائهم بالفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق