مندوبية الحليمي: الأسر المغربية متشائمة حول تكلفة المعيشة

20 يناير 2020
مندوبية الحليمي: الأسر المغربية متشائمة حول تكلفة المعيشة
الخبرية ـ الرباط 
كشف التقرر الأخير للمندوبية السامية للتخطيط، تشاؤم الأسر المغربية فيما يخص تكلفة المعيشة، إذ سجل تراجع لمستوى ثقة الأسر خلال الفصل الأخير من عام 2019، مقارنة مع الفصل ذاته من سنة 2018.
وسجلت مندوبية الحليمي  » أن مؤشر الثقة مازال منخفضا مقارنة مع سنة 2018، حيث سجل الفصل الأخير من السنة الماضية 77.8 نقطة فقط، مقابل 79.8 نقطة خلال العام الماضي.
وخلال الفصل الرابع من سنة 2019، بلغ معدل الأسر التي صرحت بتدهور مستوى المعيشة خلال 12 شهرا السابقة 43 في المائة ، فيما اعتبرت 34 في المائة منها استقراره, و 23 في المائة تحسنه، ليستقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 20,0 نقطة عوض ناقص 20,2 نقطة خلال الفصل السابق وناقص 13,3 نقطة خلال نفس الفصل من السنة الماضية.
الأكثر من ذلك، فإن هذا التشاؤم يمتد حتى إلى الأشهر الاثنا عشرة المقبل، حيث تتوقع نسبة 28.8 في المائة من الأسر تدهوره، و44,5 في المائة استقراره، فيما نسبة 26,7 فق المائة فقط ترجح تحسنه.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق