مندوبية التخطيط تنشر نتائج البحث الوطني حول نفقات الأسر

9 نوفمبر 2019
مندوبية التخطيط تنشر نتائج البحث الوطني حول نفقات الأسر

الخبرية

كشفت المندوبية السامية للتخطيط، أنها وضعت على موقعها الالكتروني (www.hcp.ma) جذاذة تتضمن المعطيات الفردية المتعلقة بالبحث الوطني حول استهلاك ونفقات الأسر السنوية.

وذكرت المندوبية، أن هذا البحث تضمن معطيات حول النفقات السنوية للأسر حسب مختلف بنود الاستهلاك وأهم المميزات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية للسكان.

وأضافت المندوبية، أن «نشر هذه المعطيات يعد فرصة سانحة لمختلف المستعملين العاملين في مجالات البحث والعلوم التطبيقية والسياسات العمومية وكذا الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين من أجل القيام بالتوليفات المتعددة للمتغيرات التي من شأنها أن تلبي الحاجيات الخاصة بمجالات اهتماماتهم. كما ستمكن هذه المعطيات كل مستعمل مهتم من تحليل العلاقات مابين المتغيرات وإعداد مؤشرات وجداول إحصائية مخصصة حسب حاجياته، على المستويين الوطني والجهوي».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق