ممرضو وتقنيو الصحة يصعدون ضد وزارة آيت الطالب ويخرجون في وقفة احتاجية

20 ديسمبر 2019
ممرضو وتقنيو الصحة يصعدون ضد وزارة آيت الطالب ويخرجون في وقفة احتاجية

الخبرية ـ الرباط

تعتزم الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية خوض وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 24 دجنبر أمام مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا تزامنا مع انعقاد مجلسها الاداري.

وذكر البلاغ ذاته، أن هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي تنديدا لاخفاق الادارة في تدبير ملف الحراسة لعجزها الملحوظ في صرف مستحقات وتعويضات الممرضين وتقنيو الصحة والقابلات الخاصة بالحراسة التي يزاولونها ليلا نهارا وأثناء العطل الاسبوعية والاعياد يعملون ثلاتة اشهر ونصف اضافية في السنة مقارنة مع زملائهم الذين يعملون بنظام التوقيت العادي او المستمر فضلا عن النقص الحاد في عددهم و الظروف الشاقة والصعبة المحفوفة بالمخاطر والمتاعب التي يشتغلون فيها.

واستنكرت الجمعية في البلاغ ذاته، “طريقة وكيفية التعاطي مع حقوق ملائكة الرحمان المتمثلة في التقاعس والاستخفاف بحقوقهم المشروعة المخولة والمعتمدة طبقا للقوانين الجاري بها العمل مما يترجم جليا الاستخفاف بحقوقهم ومستحقاتهم التي لم يتوصلوا بها منذ سنة 2016 رغم تمتع مديرية المركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا باستقلالية معنوية ومادية لكونها مؤسسة عمومية تتخد قرارتها داخل اجتماع مجلسيها التسيري والاداري”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق