مشجعة كاميرونية للجزائريين: أديتم فاتورة قتل ألبير إيبوسي بإقصائكم من الكأس+فيديو

23 يناير 2022
مشجعة كاميرونية للجزائريين: أديتم فاتورة قتل ألبير إيبوسي بإقصائكم من الكأس+فيديو

الخبرية- القسم الرياضي

قالت مشجعة كاميرونية، عقب إقصاء المنتخب الجزائري من منافسات كأس الأمم الأفريقية من دور المجموعات، للجزائريين” إنكم أديتم فاتورة قتل اللاعب “ألبير إيبوسي” اللاعب السابق لشبيبة القبائل الجزائري”.

ونشرت المشجعة فيديو تتهم فيه النظام الجزائري بقتل اللاعب الكاميروني من طرف الشرطة سنة 2014 بقولها “أيها الجزائريون نسيتم أن لديكم فاتورة ضخمة في الكاميرون، والتي لم تدفعوا ثمنها أبدا، وتريدون أن تأتوا إلى الكاميرون وتعودوا بالانتصار ؟؟”.

وأضافت “أنني حينما أراكم تبكون، تبكون على ماذا؟ فألبير إيبوسي، الذي قتلته الشرطة الجزائرية سنة 2014 لأنه لعب أمام فريق آخر، والذي أنكرتم قتله في تحقيقات الفيفا، والذي قال الجزائريون إن طفلا يبلغ من العمر 14 سنة هو من كان وراء عملية القتل.

وأكدت، في الفيديو نفسه، أنها كانت داخل الملعب لأنها كانت طالبة بالعاصمة الجزائري تدرس بجامعة “دالي إبراهيم”، مشيرة إلى أن مقتل اللاعب “ألبير أيبوسي” على يد الشرطة الجزائرية، واليوم أتيتم إلى مدينة اللاعب “دوالا” وبلده الكاميرون، ولم نخبركم بأنكم في مدينته، فقد كان لكم العديد من المؤشرات لكنكم لم تفهموها.

وأردفت في مقطع الفيديو، “أنتم الوحيدون من بين كل الدول والمنتخبات التي أتت إلى الكاميرون، فقط الصحافيون الجزائريون الذين تم الاعتداء عليهم هذا كله ولم تفهموا”، وأضافت، “لم تمتلكوا حتى الشجاعة ولم تكلفوا أنفسكم الذهاب لرؤية أسرة اللاعب، وتريدون اللعب والعودة بالكأس، أين تظنون أنفسكم؟”.

وتحدثت عن موقعة الكوت ديفوار التي أقصت المنتخب الجزائري من الدور الأول، قائلة ” أنظروا جيدا، الإيفواريون قبل أن يواجهوكم، لم يكونوا جيدين في المباريات السابقة، فأمام السيراليون كانوا غائبين تقريبا، لكن حينما جاء دوركم، لم يكن المنتخب الإيفواري من يلعب ضدكم، إنه اللاعب “إلبير إيبوسي”، الذي كان في أجساد الإيفواريين.

وجاء تصريح المشجعة الكاميرونية الذي خلق ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن فاجأ صحافي كاميروني المدرب الجزائري “بلماضي”، في الندوة الصحفية التي تَلَت مباراة الكوت ديفوار، بسؤال مثير حول مقتل اللاعب الكاميروني، “بما انك تتحدث عن اللامعقول و لا تجد تفسيرات للانسحاب هل تعتقد أن روح ألبير إيبوسي لاعب شبيبة القبائل الذي توفي في الجزائر، هي من طاردت الخضر خلال هذا الكان؟؟، ورد عليها بلماضي” لا أعرف من سمح لك بدخول هذا المؤتمر ، لكنه بادخالك ارتكب خطأ مهني”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق