مراكش… إغلاق عشرات المطاعم 15 يوما لعدم احترامها للإجراءات الاحترازية

18 أغسطس 2020
مراكش… إغلاق عشرات المطاعم 15 يوما لعدم احترامها للإجراءات الاحترازية

الخبرية

يبدو أن سلطات مدينة النخيل ماضية في نهجها الصارم في جزر المخالفين لتدابير وإجراءات حالة الطوارئ الصحية، فبعد قرارات تحديد مواقيت عمل بعض المراكز التجارية و تكثيف السلطات الأمنية حملاتها لمدى احترام المواطنين لقرار ارتداء الكمامات، يأتي الدور على المطاعم حيث أصدر والي جهة مراكش آسفي، قرارا ولائيا يقضي بإغلاق ثلاثة مطاعم كبرى بحي جليز السياحي بسبب عدم احترام الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وتعود أسباب هذا القرار القاضي بالإغلاق المؤقت لمدة 15 يوما بسبب عدم احترام المطاعم لقواعد التباعد الجسدي داخل فضائها ، وعدم احترام دفتر التحملات الخاص بعمل هذا النوع من المطاعم ، حيث اكتشفت دورية مشتركة للسلطات الولائية توفير إحدى تلك المطاعم لخدمة الشيشة ، وهو الأمر الذي حذا بها إلى حجز 17 قنينة شيشة والإغلاق الفوري.

كما عملت السلطات على رصد مخالفات ببعض المحلات بمنطقة الحي الشتوي ، التي استدعت تنبيه أصحاب تلك المحلات ،في الوقت الذي تعيش المحلات التجارية بالمنطقة السياحية بمراكش أزمة خانقة عمقتها حالة اغلاق المدينة بعد قرار مشترك لكل من وزير الداخلية والصحة بهدف التحكم في الوضع الوبائي .

وكانت السلطات الولائية بمراكش، قد أغلقت جميع الحدائق العمومية والفضاءات الخضراء المتواجدة في المدينة، كتدبير احترازي للحد من تفشي الفيروس والتي تعد متنفس للمراكشيين في ظل الحرارة المرتفعة التي تعرفها المدينة خلال فصل الصيف.-تقول تلكسبريس_

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق