محكمة خريبكة تقضي بالحبس النافذ في حق منعش عقاري

27 يناير 2022
محكمة خريبكة تقضي بالحبس النافذ في حق منعش عقاري

الخبرية من خريبكة

قضت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بخريبكة، مساء اليوم الخميس، بالحبس التافذ شهرا واحدا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم في حق منعش عقاري (ش.ز)، وشهرين موقوفة التنفيذ في حق مهندسين وموظف سابق.

وتابع وكيل الملك لدى المحكمة ذاتها المنعش العقاري بتهم تتعلق باستعمال وثائق إدارية مزورة، واستعمال وثائق متحصل عليها عن طريق تقديم معلومات وشهادات غير صحيحة، واستعمال شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، واستعمال أختام مزيفة والوشاية الكاذبة.

واعتبرت هيئة الدفاع في مرافعتها أن المتابعة المتعلقة باستعمال الوثيقة المزورة قد طالها التقادم كون المتهم استعملها بتاريخ 7 يوليوز 2017  في المحافظة العقارية، على اعتبار أن جنحة استعمال الوثيقة المزورة قد ميزها قرار محكمة النقض عن جربمة التزوير واعتبرها جريمة من الجرائم الفورية، التي يحتسب فيها التقادم من اخر استعمال، في حين اعتبر نفس القرار جريمة التزوير جريمة مستمرة في الزمن القضائي، وبالتالي فإن الجنحة التي توبع بها الضنين وفق القرار المذكور أعلاه طالها التقادم، خاصة أنه صرح بعدم استعمالها منذ ذلك التاريخ إلى غاية اتخاذ قرار المتابعة من طرف النيابة العامة المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق